معرض تحت سطح البحر 

الفنان أندرياس فرانكيس

أندرياس فرانكيس -أول معرض فني في العالم داخل البحر على عمق 100 قدم!!

بعد سنة واحدة من زيارته لموقع السفينة البحرية الغارقة فاندينبيرج ، قام الفنان أندرياس فرانكيس بعمل أول معرض فني في العالم داخل البحر و على عمق 100 قدم حيث أوحت صور حطام السفينة للفنان بتجسد قصص جميلة من الماضي بلوحات فنية.

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

تم افتتاح المعرض في الرابع من شهر اغسطس هذا العام حيث يمكن للغواصين قضاء تجربة خاصة و التمتع بالنظر ل 12 لوحة مثبتة على المنصة الصناعية التي تم تخصيصها للاعمال الفنية و التي هي في الاصل سفينة نقل حربية امريكية استخدمت في الحرب العالمية الثانية و قد قام مجموعة من المستثمرين بشرائها من خلال مزاد علني ونقلها الى جزيرة (كايه ويست \ Key West) في ولاية فلوريدا حيث تم اغراقها بهدف انشاء منصة خاصة لعرض الاعمال الفنية و هي ثاني منصة صناعية في العالم بعد المنصة الامريكية ايضا USS Oriskany.

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

اللوحات الفنية الاثنى عشر هي تجسيد لمناظر من الحياة اليومية في الماضي و التي يقول الفنان عنها بانها مناظر مدهشة من الحياة اليومية تعرض في مكان خيالي. تم وضع اللوحات بين الواح من الزجاج المقوى مع اطار معدني غير قابل للصدا و تغليف اخر من السيليكون لحفظ اللوحات من الماء، اما عن تعليقها على السفينة فقد استخدم مغناطيسات قوية لذلك لضمان فكها من غير ضرر بعد انتهاء المعرض.

بجد شيئ مُدهِش..!!

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s